حركة وعي : نثمن ترشح البدوي للرئاسة.. ولكن سنختار السيسى

حركة وعى : نثمن ترشح البدوى للرئاسة ولكن سنختار السيسى
حركة وعى : نثمن ترشح البدوى للرئاسة ولكن سنختار السيسى

 

أكد المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي أن الحياة الحزبية في مصر ستنتعش بترشح الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد وبرغم أن هناك إجماع من الشعب المصري على انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي إلا أن ترشح البدوي يعتبر مدخل حقيقي لتحريك المياه الراكدة في الحياة الحزبية منذ عقود طويلة وخاصة بعد اختفاء دور الأحزاب لفترات طويلة.

وقال المستشار هاني رياض القللي، إن الحياة الحزبية في مصر كانت شبه منعدمة لدرجة أن الرئيس دعا أكثر من مرة إلى دمج معظم الأحزاب في حزبين أو أكثر من أجل الارتقاء بالحياة السياسية المصرية ومن أجل تكاتف كل القوى السياسية لعبور مصر إلى المستقبل المشرق في ظل حياة ديمقراطية سليمة قائمة على التعددية الحزبية ولكن التعددية التي لها فائدة وليست النائمة أو المعارضة من أجل المعارضة فقط.

وأضاف القللي، أن معظم الأحزاب السياسية فاشلة ولم تستطع الوصول للشارع لتوصيل برامجها للمواطنين كما أنها كانت السبب الأكبر في ضعف الإقبال على صناديق الانتخابات في كل المراحل الانتخابية السابقة وبالتالي سيكون لدى الحياة الحزبية فرصة للتعافي أو العودة على الأقل.

 

وأشار المستشار القللي أن حركة وعى للتثقيف السياسي ستدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة ولكنها تثمن خطوة الدفع بمرشح حزبي أمام الرئيس السيسي .